البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

جامعة القاهرة تقدم البلاغ الثالث ضد "عجينة"

جابر نصار رئيس جامعة
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

قدم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بلاغا للنائب العام ضد النائبين إلهامي أحمد عبد اللطيف جاد عجينة وشهرته إلهامي عجينة ويسري فهمي المغازي إبراهيم وشهرته يسري المغازي، ردا على دعوة إجراء "كشوف عذرية" لطالبات الجامعة.

وكان عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، طالب الخميس الماضي، بتوقيع كشوف عذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، قائلا، "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها آنسة، وينبغي أن تقدم كل بنت مستندا رسميّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي".

فيما نفى النائب يسري المغازي دعوته لإجراء كشوف عذرية على الطالبات لعدد من وسائل الإعلام.

وقال نصار، خلال احتفالية اطلاق برنامج الماجستير المهني في الدراسات النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، إن "الجامعة لن تتنازل عن حقها وحق طلابها، تجاه التصريحات المسيئة والتى تستهدف أعراض الفتيات، والتى من المفترض أن يكون صاحب تلك التصريحات هو الحامى للمجتمع وقيمه".

وأضاف "لن نقف مكتوفى اليدين أمام تلك التصريحات التى تهين المجتمع وتقدمت بهذا البلاغ لأنى مسئول عن الطالبات وفقًا للقانون واللوائح الجامعية،  ولن نتنازل لأن الحبس فى انتظار هؤلاء الأعضاء وفقا للقانون، لأن فيه خوض للأعراض ولن نقبل فيه شفاعة". وأشار رئيس الجامعة إلى أن 56% طالبات فى الجامعة و80%  من المتفوقين فتيات، موضحًا أن 80 من المتفوقين بكلية الإعلام فتيات، حيث تم تعيين 8 معيدين هذا العام منهم 7 فتيات وولد واحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك