البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة: خطة لتسويق القمح المحلي للتيسير على المزارعين

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

أكد عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة أعدت خطة لتسويق القمح المحلي لهذا الموسم، من خلال الإعلان عن أماكن الصوامع والشون المعتمدة من وزارة التموين، والمعدة لاستقبال الأقماح بمقار الجمعيات التعاونية الزراعية، فضلًا عن تحديد وربط الجمعيات على الصوامع والشون التي سيتم التوريد إليها.

وكلف الوزير قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالتشديد على مديريات الزراعة بتواجد مندوب من المديرية بمراكز التجميع، منذ فتحها وحتى غلقها في نهاية اليوم، على أن يكون معه كشوف حصر المزارعين التي تم إعدادها سلفًا، فضلًا عن التنسيق بين بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات العامة، والإدارة المركزية للتعاون الزراعي، والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، لإبرام العقود مع المزارعين.

وأوضح وزير الزراعة أن الجمعيات المشتركة ستتولى تمويل عملية التوريد من الحساب الجاري حتى وصول التمويل اللازم من وزارة المالية، كي لا تتعطل مصالح المزارعين، وتأكيدًا على حصولهم على مستحقاتهم بأقصى سرعة.

وتابع فايد أن لجان متابعة حصاد وتوريد القمح، لموسم 2016، بدأت في مباشرة أعمالها منذ الجمعة الماضي، لمتابعة حركة توريد القمح، وتلقي أي شكاوى من المزارعين، والعمل على إزالتها فورًا.




تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك