البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. وزير الصحة: مجلس الوزراء انتهى من إعداد قانون التأمين الصحي الشامل

أحمد عماد الدين في
أحمد عماد الدين في المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن مجلس الوزراء استكمل خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس شريف اسماعيل قانون التأمين الصحي الشامل.

وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن القانون بدأ العمل علي إعداده منذ عام 1997 ، مشيرًا إلى أنه مر بمراحل كثيرة خلال السنوات الماضية.

وأشار أحمد عماد إلي أنه عقد أول اجتماع مع القائمين علي اعداد المشروع عقب أدائه اليمين القانونية كوزير للصحة، وتم عرض القانون علي الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأوضح وزير الصحة أن مهته الأساسية إخراج القانون إلى الدولة، مشيرًا إلى أن المصريين أولى بهذا القانون، والمصريين في حاجة ماسة لضرورة وجود تأمين صحي شامل ذو جودة عالية. 

وأكد وزير الصحة أنه عقد اجتماعات مكثفة علي مدار 3 أشهر حتي يخرج القانون للنور، مشيرًا إلى أنه تم عرضه علي مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، وكانت هناك بعض الملاحظات من الوزراء علي القانون.
 
وأوضح وزير الصحة أن اللجنة الوزارية المشكلة من مجلس الوزراء لمتابعة مشروع القانون اجتمعت 6 مرات خلال 10 ايام للانتهاء من القانون للعرض علي البرلمان لإقراره في الجلسات الاولي للمجلس.

وأكد وزير الصحة أن قانون التأمين الصحي الشامل سيستمر مجلس الوزراء في مناقشته خلال الأسبوعين المقبلين، لإقراره قبل عرضه علي البرلمان للموافقة النهائية عليه.

وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن هناك 3 هيئات رقابية ستتابع وتدير التأمين الصحي الشامل احدها تابعة لمجلس الوزراء واخري لوزارة الصحة والثالثة لرئاسة الجمهورية.

وأشار وزير الصحة أن محاور الخطة الاستراتيجية لتطوير منظومة الصحة بجميع قطاعاتها حتى عام 2030، حيث سيعمل القانون على إحداث إختلاف جذري في نظام تقديم الخدمات الصحية لمواطنى جمهورية مصر العربية، من خلال وضع نظام تكافلي إجتماعي إلزامي يغطى جميع المواطنين، وتتحمل الدولة أعباءه عن غير القادرين ، كما يتميز بوجود صندوق تمويلى موحد يتلافى عيوب القوانين الحالية وعلى أن يتم تطبيقه على محافظات الجمهورية بصورة تدريجية.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن قانون التامين الصحي الشامل سيحصل بموجبه الاستشاري المتعاقد مع وزارة الصحة للعمل بالتأمين علي 1400 جنية في اليوم الواحد.

وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن هذا المبلغ كان يحصل عليه الاستشاري في شهر بالنظام الحالي.

وأشار احمد عماد إلي أن هذا الراتب سيساهم في تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضي المتعاملين مع نظام التامين الصحي الشامل.

وأوضح وزير الصحة أن القانون سيبدا تطبيقه مع بداية السنة المالية الجديدة علي مدار 6 سنوات بشكل تدريجي في 27 محافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك