البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

بالصور.. رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية محطة توليد كهرباء دمنهور

المصدر

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مراسم توقيع عقدي الاتفاق الحكومي، وبنك الاستثمار الأوروبي لتمويل مشروع محطة توليد كهرباء دمنهور.

وشملت المراسم توقيع الاتفاق الحكومى بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التعاون الدولي، مع بنك الاستثمار الأوروبي، وكذا توقيع عقد التمويل مع كل من بنك الاستثمار الأوروبي من جهة، وكل من البنك المركزى المصري، والشركة القابضة لكهرباء مصر، وشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، من جهة أخرى.

وعقب التوقيع أكدت وزيرة التعاون الدولي أن مشروع محطة توليد كهرباء دمنهور يهدف لخدمة نحو 4 مليون مواطن من سكان محافظة البحيرة، وتبلغ التكلفة الاجمالية له 1.3 مليار دولار أمريكي منها نحو 600 مليون دولار أمريكي مساهمة بنك الاستثمار الأوروبي، و80 مليون دولار أمريكي مساهمة بنك التنمية الأفريقي، و200 مليون دولار أمريكي مساهمة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالإضافة إلى ما يعادل 240 مليون دولار أمريكي مكون محلي يتم توفيرها من خلال المصادر الذاتية لشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن هذا المشـروع يأتي ضمن مشـروعات الخطة الخمسية 2012 ـ 2017 لتدعيم الشبكة القومية، بقدرات تصل إلى 1800 ميجاوات، لمجابهة الزيادة المضطردة للأحمال فى كافة قطاعات الدولة، ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.

وأضاف الوزير أن المشروع يتكون من وحدتي توليد، وكل وحدة تتكون من عدد 2 تربينة غازية، قدرة كل منها 300 ميجاوات، وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة قدرة 300 ميجاوات، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلو فولت.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المشروعات تأتي في إطار جهود الدولة لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية ومواجهة الأحمال الكهربائية المتزايدة، وللوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك