البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحى" يؤكد عمق العلاقات المصرية البريطانية

أشرف الشيحى وزير
أشرف الشيحى وزير التعليم العالى

أكد أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا في شتى المجالات، واصفاً إياها بأنها علاقات متميزة وتقوم على التعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم الأربعاء، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى، بحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من التجربة البريطانية فى الارتقاء بالعملية التعليمية فى الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

وخلال اللقاء سلم مدير المجلس الثقافى البريطانىن الدكتور الشيحى دعوة  لحضور فعاليات المنتدى العالمى للتعليم الذى تنظمه بريطانيا حول مختلف القضايا التعليمية ، وذلك خلال الفترة من 17 ـ 20 يناير المقبل.

وأعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة فى هذا المنتدى، معلناً عزمه القيام بزيارة العديد من الجامعات البريطانية وعلى رأسها جامعة ساوس هاميبتون وذلك فى اطار تفعيل الاتقاقيات التى وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع الجانب البريطانى أثناء زيارته لبريطانيا فى شهر نوفمبر الماضى. 

وأكد مدير المجلس الثقافى البريطانى على ضرورة تعظيم التعاون بين بريطانيا ومصر، مؤكدا أنهم يعملون من خلال المركز الثقافى البريطانى فى دعم هذا التعاون فى مجالى الثقافة والتعليم.
               

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك