البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تتولى منصب رئيس اللجنة الفنية للعلوم والتكنولوجيا بالاتحاد الأفريقي

جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن تولى مصر منصب رئيس اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا للإتحاد الأفريقى لمدة عامين، يؤكد استعادة مصر لريادتها فى القارة الأفريقية، وهو نتاج لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى وزياراته الخارجية الناجحة لتأكيد دور مصر الريادى وكذلك نجاح الجهود الدبلوماسية لإستعادة مصر دورها المحورى.

وأشار الشيحى إلى أن تولى مصر هذا المنصب سيسهم فى تأكيد إنخراط مصر فى تنفيذ المشروعات المتعلقة بموضوعات التعليم الجامعى والتعليم الفنى والبحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الإشراف بالتعاون مع باقى أعضاء هيئة المكتب الفنى، على بلورة وصياغة السياسات الاستراتيجية والخطط التنفيذية التى تهدف إلى إحداث نهضة شاملة فى مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا فى أفريقيا.

وأضاف الشيحى أنه "علينا أن نسعى لمد جذورنا مع جميع دول القارة الأفريقية لأن ذلك سيساعدنا كثيرا فى تطوير التعليم العالى والبحث العلمى فى الفترة المقبلة، واستعادة مكانتنا كمنارة للعلم بين دول القارة السمراء|.

وقد  ترأس الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وفد مصر المشارك فى اجتماعات الدورة الأولى للجنة الفنية المتخصصة لشئون التعليم والعلوم والتكنووجيا، والتى عقدت فى أديس أبابا فى الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2015 على المستوى الوزارى، حيث شارك فى الاجتماعات 21 وزيرًا يمثلون قطاعات التعليم والعلوم والتكنولوجيا فى حكومات الدول الأفريقية. 

وقد أسفرت المباحثات والمشاورات التى أجراها الوزير مع الوفود الأفريقية ومفوضية الاتحاد الأفريقى فى أن تتولى مصر منصب رئيس هيئة المكتب المشرف على أعمال اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا، هو المنصب الذى ستتولاه مصر لمدة عامين هى مدة دورة اللجنة الفنية المتخصصة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك