البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"محلب" يعقد إجتماعاً لمتابعة توفير اللحوم فى الأسواق قبل حلول عيد الأضحى

إجتماع محلب بوزير
إجتماع محلب بوزير التموين

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة توفير اللحوم فى الاسواق قبل حلول عيد الاضحى المبارك، وذلك بحضور وزيرى التنمية المحلية، والتموين، بالاضافة إلى رئيس هيئة الخدمات البيطرية، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتبريدات والتوريدات، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ونائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومدير إدارة الانتاج بجهاز الخدمة الوطنية، ورئيس مجلس إدارة شركة اللحوم.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية الاجتماع، أشار المهندس ابراهيم محلب إلى التنسيق الذى يتم حالياً بين وزارة التموين والجهات التابعة للقوات المسلحة لتوفير اللحوم فى الاسواق، خاصة قبل عيد الاضحى، وطالب رئيس الوزراء، بأن تكون هناك رقابة على الاسواق، حتى لا تتم المتاجرة باللحوم، وفى الوقت نفسه ضرورة أن تكون هناك عدالة فى التوزيع، وذلك عن طريق وضع خريطة جغرافية لتوزيع المواد الغذائية والتموينية واللحوم والاضاحى خلال هذه الفترة، على مختلف المناطق والمحافظات.

من جانبه، استعرض وزير التموين تقريراً عن الكميات المتعاقد عليها من الدواجن واللحوم المجمدة والحية، وبياناً بالارصدة الخاصة بالمنصرف والمتبقى منها، والتى سيتم ضخها خلال فترة عيد الاضحى، حيث أوضح أنه تتوافر اللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 34 جنيها للكيلو، وكذا الدواجن المستوردة بسعر 19 جنيها للفرخة، كما أوضح أنه بالنسبة للحوم الضانى المجمدة فانها متوافرة بكميات كبيرة سيتم ضخها خلال فترة عيد الاضحى باسعار تبدأ من 33 جنيها للكيلو، وبـ 45 جنيها للضانى الطازج، وبـ 38 جنيها للخراف البلدى الاضاحى، هذا بالاضافة إلى توافر جاموس بلدى اضاحى، وبقر بلدى اضاحى، وكذا اللحوم الحية المستوردة من السودان واورجواى لذبحها بأٍسعار تبدأ من 40 جنيها للكيلو.

 وأشار وزير التموين إلى أنه يتم حالياً ذبح 300 رأس يومياً، وأنه جار الاتفاق على زيادة عدد الرءوس المستوردة من السودان، على أن يتم توفيرها للمواطنين بسعر مناسب، وسيتم التنسيق مع القوات المسلحة بهدف توفير اللحوم، وتخفيض أسعارها، مضيفاً أنه تم التعاقد على 20 ألف طن دواجن، سيتم الدفع بها فى الاسواق تباعاً، فضلاً عن توافر كميات كافية منها.

وأوضح وزير التموين، أنه يتم العمل على التنسيق مع المحافظات المختلفة لتوفير جميع الاحتياجات، سواء من اللحوم الطازجة أوالمجمدة.

من ناحية أخرى، أشار وزير التنمية المحلية إلى أنه يوجد منافذ جاهزة فى المحافظات، يمكن استغلالها، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة التموين والقوات المسلحة، لتوفير اللحوم بها.  

كما قدم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتبريدات والتوريدات خلال الاجتماع، عرضاً عن خطط استيراد اللحوم حتى آخر العام.  

وأشار مسئولو الخدمة الوطنية إلى أنه تم توفير 37 منفذاً متحركاً، لبيع اللحوم المجمدة، فى القاهرة ومختلف المحافظات.

وفى نهاية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بمد ساعات العمل فى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، قبل العيد، لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم، والمواد الغذائية والتموينية.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك