البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

دراسة: تنمية محور قناة السويس يضاعف الناتج المحلي لإقليم القناة

صورة ارشفية
صورة ارشفية

توقعت دراسة للمركزالمصري للدراسات الاقتصادية تضاعف الناتج المحلي الإجمالي لإقليم قناة السويس الذى يشمل محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء مع تنمية محور قناة السويس الممتد حتى عام 2052.

وأوضح المركز في دراسة صادرة الخميس ان تنمية محور قناة السويس سيدفع الى نمو القطاع الصناعي الذى يشمل الصناعات التحويلية والتشييد والبناء والتعدين مما يضاعف الناتج المحلي الإجمالي لإقليم القناة إلى 325 مليار جنيه.

ونبه المركز الى ان هذا النمو سيسهم زيادة حصة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للإقليم من 19 % في عام 2012 إلى 47 %.

ونوه بان تنمية محور القناة سيزيد القوى العاملة الصناعية في الإقليم بمقدار أربعة أضعاف المستوى المسجل في عام 2012 لتصل إلى 2.2 مليون عامل.

ولفت المركز إلى ان التنمية المستدامة لإقليم القناة سيعزز ايضا تنمية قطاع الخدمات السياحة والتجارة الداخلية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتوقع أن تزيد حصة قطاع الخدمات في الناتج المحلي الإجمالي للإقليم من 42 % في عام 2012 إلى 66 % وستزيد فرص التشغيل في الإقليم بمقدار ثلاثة أضعاف المستوى المسجل في عام 2012 لتصل إلى 6.5 مليون عامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك