البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يستعرض سبل مكافحة الإرهاب مع وزير الدفاع الفرنسى

محلب يستقبل وزير
محلب يستقبل وزير الدفاع الفرنسى

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم وزير الدفاع الفرنسى الذي يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي، والسفير الفرنسي بالقاهرة.
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشاد خلال اللقاء بالعلاقات الاستراتيجية المتطورة بين مصر وفرنسا، مشيرا الى أن التعاون العسكري المتنامي يعد أحد مظاهر هذا التطور الكبير في العلاقات الثنائية، مؤكدا ترحيب مصر بمشاركة الرئيس الفرنسي وكبار المسئولين الفرنسيين في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.
 
كما أكد المهندس إبراهيم محلب أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين حول القضايا المتصلة بمكافحة الارهاب ومواجهة تصاعد التيارات الأصولية المتطرفة، مشددا على أننا جميعاً نتعرض لتهديدات الارهاب، وهو ما أظهرته الهجمات الأخيرة التى استهدفت ثلاث دول في ثلاث قارات مختلفة : في جنوب فرنسا والكويت وتونس، وذلك بالإضافة إلى الهجمات الأخيرة التى وقعت في مصر ضد النائب العام وضد جنودنا في سيناء، وهو ما يتطلب ضرورة تضافر الجهود الدولية لدحر الارهاب.
 
كما نوه رئيس الوزراء الى دور الازهر الشريف ودار الافتاء المصرية في نشر أفكار الاسلام المعتدل وتجديد الخطاب الديني ومكافحة التطرف والتصدي لما تطلقه التنظيمات الجهادية المتطرفة من فتاوي وأفكار مغلوطة تحرض على العنف، وأشار  أيضا  إلي الدور السلبي وعدم الحرفية التي تتصل بعمل عدد من القنوات الفضائية على الأقمار الغربية، والتي تقوم ببث أفكار ورسائل تحض علي العنف والكراهية والارهاب.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس إبراهيم محلب تناول أيضا مع وزير الدفاع الفرنسي ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أهمية تناول الجانب الأوروبى هذه الظاهرة بشكل شامل ومعالجة جذورها المتعلقة بشكل أساسي بالتنمية، كما شدد على أهمية تعزيز التعاون الفني والتدريب المهني كأحد المجالات التي ستساعد على نقل الخبرة والتكنولوجيا الفرنسية بما يتيح المزيد من فرص العمل للشباب.
 
من ناحية أخرى، أشاد وزير الدفاع المصري بالتعاون العسكري القائم بين مصر وفرنسا، مشيرا الى وجود العديد من الفرص لتعزيز هذا التعاون في القطاعات المختلفة مثل التعاون والتدريب الفني بين الجانب الفرنسي والترسانة البحرية بالإسكندرية.
 
من جانبه، أعرب وزير الدفاع الفرنسى عن سعادته بوجوده في مصر، وهو ما يؤكد علاقات الشراكة القوية بين البلدين، مشيرا إلى أنه قد تم تسليم مصر منذ أيام الدفعة الأولى من طائرات الرافال،  كما أنه من المنتظر تسليم احدى الفرقاطات الفرنسية التي حصلت عليها مصر، ومن المتوقع أن تشارك في احتفال قناة السويس الجديدة، كما أكد استعداد الجانب الفرنسي للتعاون مع ورش البحرية المصرية بالاسكندرية فى مجال بناء وصيانة السفن بمختلف أنواعها وتدريب الاطقم البحرية العاملة عليها. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك