البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يعقد إجتماع مع رئيس وزراء "المجر"

 فيكتور أوربان
فيكتور أوربان

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أنه دون مصر مستقرة لن يتحقق الاستقرار في منطقة حوض المتوسط ولا في أوروبا لأن أي حدث يقع في مصر تتأثر به كافة أنحاء أوروبا.

وشدد أوربان خلال كلمته التي ألقاها في منتدى الأعمال المصري المجري المشترك، على أهمية نجاح مصر والحكومة الحالية والرئيس السيسي وبرنامجه الإصلاحي ، معربا عن تمنياته بأن يعبر الرئيس السيسي بهذا البرنامج إلى بر الأمان والاسقرار والنمو.

وطرح رئيس الوزراء ، خلال كلمته،  عددا من التساؤلات وقال من ناحية السياسة الجيوستراتيجية، ماذا لو لم يأت بعد الرئيس المعزول مرسي الرئيس السيسي وماذا لو لم يكن هناك جيش في مصر وماذا لو كانت قد عمت الفوضى مصر وما مدى تأثيرها في أوروبا وماذا لو لم يكن هناك رئيس شجاع في مصر يتحمل مسئولية ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية بعد ثورة 30 يونيو 2013 وماذا كان ييحدث في الشرق الأوسط وما يمثله تنظيم داعش من تهديدات إرهابية وما إذا كانت أوروبا جزء من المشكلة.

وأكد أوربان أن الرئيس السيسي تحمل المسئولية وحمل على عاتقه أصعب القرارات، وتمكن من تحقيق الاستقرار، معربا عن ثقته في الرئيس السيسي وتحقيقه الاستقرار في المنطقة ككل.

وقال أوربان أن رتبته العسكرية أقل من رتبة الرئيس السيسي كما أنه أصغر منه سنا، إلا أنه يمكنه القول بأن المجر تعرضت عام 2010 لأوضاع اقتصادية سيئة للغاية تكاد تكون أسوأ من اليونان وكان اقتصاد البلاد في حالة انهيار كبير والدين العام كان في تصاعد ، وحصلنا على نصائح كيرة من جهات تتمتع بسمعة دولية كبيرة ، ولو كنا قد تقبلنا هذه النصائح لما كنا قد حققنا التقدم الحالي وإنقاذ بلادنا.

وأضاف أنه :"بالتالي يجب اتخاذ الحذر إزاء النصائح التي تقدم، كما اخترعنا نوعا من الديمقراطية مناسب ومريح لنا ولا نجد أي دليل على أن النظم السياسية الأخرى في أوروبا يمكن أن تنجح في دول أخرى ، كما أنه لا يجب أن ننشر الديمقراطية في كل مكان ، ففي كل منطقة لها الثقافة والتجربة الخاصة بها".

وأعرب أروبان عن اعتقاده بأن مصر سيكون لها مستقبل عظيم إذا صارت على الطريق الخاص بها دون الاستماع إلى نصائح الآخرين التي غالبا ما تكون بعيدة عن أرض الواقع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك