البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

تراجع أرباح "دريك آند سكل" الإماراتية 39 % في الربع الأول من 2015

شركة دريك آند سكل
شركة دريك آند سكل

قالت شركة "دريك آند سكل" للمقاولات الإماراتية اليوم الخميس، إن أرباحها الصافية خل الربع الأول من 2015 تراجعت بنحو 39% لتصل إلي 27.85 مليون درهم "7.6 مليون دولار" مقابل أرباح بلغت 45.65 مليون درهم "12.43 مليون دولار" في نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة المدرجة في بورصة دبي، في بيان أن إجمالي الإيرادات خلال الأشهر الثلاثة الأولي من هذا العام تراجعت بنسبة 11.2% إلى 1.11 مليار درهم مقابل 1.25 مليار درهم، مشيرة إلى أن أسواق السعودية والإمارات ساهمت في العمليات التشغيلية الجارية بمعدل 41% و25% علي التوالي من إجمالي الإيرادات التى تم تسجيلها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح البيان أن المشاريع قيد التنفيذ لدى الشركة زادت بنسبة 13% لتصل إلي 13.8 مليار درهم، واستحوذت السعودية والإمارات علي مساهمة 33% و21% علي التوالي من محفظة المشاريع قيد التنفيذ وذلك بنهاية الربع الأول من 2015.

كانت الشركة الإماراتية قد حصلت علي سلسلة عقود في الإمارات التي تمثل سوقها الرئيسي، بقيمة 378 مليون درهم خلال الربع الأول من هذا العام لتنفيذ الأعمال الهندسية والمقاولات بعدد من المشاريع في قطاع الضيافة، والقطاعات التجارية، وفقا للبيان.

وقال خالدون الطبرى الرئيس التنفيذي للشركة في البيان، إنه على الرغم من التقلبات في بعض الأسواق الإقليمية، وأزمة السيولة التي تعانى منها القطاعات الرئيسية للشركة، إلا أن دريك آند سكل" الحفاظ علي مستويات ربحية مستدامة.

وأضاف الطبرى أن الشركة لا تزال تواجه بعض العوائق التشغيلية فى السوق السعودي، والتي من المتوقع أن تؤثر علي الأداء التشغيلي لها خلال العام الجاري.

وتعمل شركة "دريك آند سكل" في أعمال المقاولات الميكانيكية، والأعمال الكهربائية، وهندسة الصحة العامة، وإدارة المشاريع والمنشآت، وتقديم خدمات حقول النفط، والغاز، البرية، والبحرية وحلول المياه والسكك الحديدية.

وأسست الشركة أول مكتب لها في عام 1966 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ومنذ ذلك الحين وسعت نطاق عملها لتشمل كل من دبي، وأبوظبي، ومصر، والكويت، وسلطنة عمان، والسعودية، وقطر، والأردن، والجزائر، والعراق، والهند، وتايلاند، بالإضافة إلي إدارة المشاريع في أوروبا وشمال أفريقيا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك