البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"المصدر" تنشر تفاصيل لقاء السيسى بالعاهل السعودى بالرياض

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 2 مايو الجاري بزيارة عمل سريعة للمملكة العربية السعودية، حيث كان فى استقباله بمطار القاعدة العسكرية فى الرياض كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد، و الأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد.

وعقب استعراض حرس الشرف، توجه الرئيس برفقة كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد و الأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد إلى المزرعة الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذى كان فى استقبال  الرئيس، حيث اصطحبه فى جولة لتفقد الأجنحة المختلفة للمزرعة التى شُيدت على الطراز السعودى القديم.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن خادم الحرمين الشريفين رحب بالرئيس فى حضور عدد كبير من الأمراء والشيوخ ولفيف من كبار الشخصيات السعودية.

وقد أجرى خادم الحرمين الشريفين والرئيس مباحثات عكست قوة ومتانة العلاقات التاريخية والوثيقة التى تجمع بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية. كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الجانبين استعرضا أيضاً مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، لاسيما فيما يتعلق بالتطورات الجارية فى اليمن وسبل الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية، فضلاً عن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية.

وذكر المتحدث الرسمى كذلك أن الجانبين أكدا على أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل فى الدول العربية أياً كان مصدرها، والتصدى لكافة المخططات التى تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء، وذلك حفاظاً على الأمن القومى العربى الذى نهدف إلى تعزيزه فى مواجهة محاولات اختراقه وإضعافه.

وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للرئيس والوفد المرافق له، توجه بعدها الرئيس إلى مطار القاعدة العسكرية فى الرياض برفقة كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد والامير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد، حيث كانا فى وداعه. 

ووصل الرئيس فى وقت لاحق إلى أرض الوطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك