البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء منطقة استثمارية في أبو رواش

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 43 تابع "أ"، الصادر في 24 أكتوبر سنة 2024، قرار رئيس الوزراء 3531 لسنة 2024، بإنشاء منطقة استثمارية بالكيلو 28 طريق مصر إسكندرية الصحراوي بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الجريدة الرسمية، أن القرار جاء بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة رقم 2/43-2024 الصادر بتاريخ 26-2-2024؛ وبناءً على ما عرضه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ ما عرضه وزير الاستثمار والتجارة الخارجية؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء.

"المادة الأولى"

تنشأ منطقة استثمارية على مساحة 5101 تقريبا تعادل  2.142.835 متر مربع الكائنة بالكيلو 28 طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، المنطقة الصناعية ، أبو رواش، محافظة الجيزة، وذلك علي النحو الموضح بالخريطة المساحية وجدول الإحداثيات المرفقين.

"المادة الثانية"

يرخص لشركة الأهلي للتنمية الصناعية ش.م.م "المطور" بإنشاء المنطقة الاستثمارية المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا القرار.

وتخصص المنطقة الاستثمارية المشار إليها لإقامة منطقة صناعية متكاملة للصناعات المتوسطة والصغيرة وتضم أنشطة لوجستية وخدمية وتجارية ومشروعات أمن غذائى.

"المادة الثالثة"

تلتزم شركة الأهلي للتنمية الصناعية ش.م.م "المطور" بما يأتي: 

1- مراعاة كافة المعايير البيئية والصحية المقررة واشتراطات الدفاع المدني والسلامة الصحية والمهنية المعمول بها في جمهورية مصر العربية.

2- مراعاة الاشتراطات والضوابط البنائية وقيود الارتفاع المقررة طبقا للقوانين واللوائح.

3- تنفيذ مخطط إنشاء وتشغيل المنطقة الاستثمارية خلال ثمان سنوات من تاريخ صدور هذا القرار وفق البرنامج الزمني المقدم من الشركة ، وإلا اعتبر الترخيص كأن لم يكن.

"المادة الرابعة"

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية.

وفيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك