البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يسجل مكاسب أسبوعية 4% وسط تقييم لمخاطر الشرق الأوسط

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط عند التسوية في تعاملات الجمعة لتحقق مكاسب أسبوعية بنحو 4%، حيث تقيم الأسواق الصراع المستمر في الشرق الأوسط والانتخابات الرئاسية الأمريكية الشهر المقبل.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.67 دولار أي 2.25% إلى 76.05 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمربكي الوسيط 1.59 دولار، أي 2.27% إلى 71.78 دولار.

وارتفع برنت 4% وخام غرب تكساس الوسيط 3.7% على مدار الأسبوع، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

ويقبل المستثمرون في أنحاء العالم على شراء الدولار، ويراهنون على تزايد التقلبات في الأسبوعين الحاسمين السابقين على انتخابات الخامس من نوفمبر في الولايات المتحدة، فضلا عن الانتخابات في اليابان، واتخاذ ثلاثة بنوك مركزية كبرى قرارات تخص أسعار الفائدة، وتقديم حكومة المملكة المتحدة ميزانيتها الجديدة.

وشهدت الأسعار تذبذبا هذا الأسبوع إذ ارتفعت يومي الاثنين والثلاثاء قبل أن تتراجع يومي الأربعاء والخميس، وكان كل هذا مرتبطا إلى حد كبير بتوقعات ارتفاع أو انحسار المخاطر في الشرق الأوسط.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن هناك حاجة ماسة للتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع في لبنان، غداة قوله إن واشنطن لا تريد أن يطول أمد الحملة الإسرائيلية في لبنان، داعيا لحماية المدنيين.

ومن المتوقع أن يستأنف مفاوضون أمريكيون وإسرائيليون خلال الأيام المقبلة المحادثات الرامية إلى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار وإطلاق سراح الرهائن.

وأعلنت إسرائيل، أنها تنفذ "ضربات دقيقة" على أهداف عسكرية في إيران "ردا على هجمات متواصلة منذ أشهر" من جانب الجمهورية الإسلامية، فيما أعلنت الولايات المتحدة في وقت متأخر الجمعة أن الضربات الإسرائيلية على أهداف عسكرية في إيران تأتي في إطار "الدفاع عن النفس"، مؤكدة أن إسرائيل أبلغتها بها بشكل مسبق.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي شون سافيت، إن "الضربات الموجهة ضد أهداف عسكرية" تأتي في إطار "الدفاع عن النفس وردا على هجوم إيران بصواريخ بالستية ضد إسرائيل في الأول من أكتوبر".

ويتطلع المستثمرون أيضا إلى استجلاء سياسات التحفيز الصينية، رغم أن المحللين لا يتوقعون أن تؤدي مثل هذه الإجراءات إلى تعزيز الطلب على النفط بشكل كبير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك