البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يصعد ويقترب من مكاسب أسبوعية تبلغ 3%

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط على نحو طفيف خلال تعاملات الخميس المبكرة، لتعوض بعض خسائرها في الجلسة السابقة التي تجاوزت 1% بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بدرجة أكبر من المتوقع.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.59% إلى 75.40 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو 0.64% إلى 71.22 دولار للبرميل وذلك مع قلق الأسواق بشأن الإمدادات وسط استمرار تبادل إطلاق النار الكثيف بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

ويتقدم برنت لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 3.2%، بينما يقترب الخام الأمريكي من زيادة قدرها 2.9%.

وكان النفط قد هبط بأكثر من 7% في الأسبوع الماضي بسبب المخاوف بشأن الطلب الصيني وتراجع القلق من الاضطرابات المحتملة في إمدادات النفط من الشرق الأوسط.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق امس الأربعاء، أن مخزونات الخام ارتفعت 5.5 مليون برميل إلى 426 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر، متجاوزة توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 270 ألف برميل.

ودفعت سلسلة من البيانات الأقتصادية الأقوى من المتوقع عن إنفاق المستهلكين والوظائف والتضخم المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على وتيرة ونطاق خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة بأقل من المتوقع أن يخفف من تقليص تكاليف الاقتراض، وهو ما قد يؤثر بدوره على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

وفي الوقت نفسه، قصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الأربعاء وقالت جماعة حزب الله إنها أطلقت صواريخ موجهة بدقة لأول مرة على أهداف إسرائيلية، مما أبقى الأسواق متوترة بشأن العرض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك