البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوياتها في 3 أشهر

بيتكوين
بيتكوين

ارتفع سعر بيتكوين، اليوم الاثنين، ليصل لفترة إلى أعلى مستوى في 3 أشهر وسط تكهنات متزايدة بأن دونالد ترامب سيفوز في انتخابات 2024، مع عودة الرمز المميز إلى مستويات قياسية.

وتؤشر ارتفاعات بيتكوين إلى مراهنة الأسواق على فوز ترامب، وسط استطلاعات رأي ترجح إعادة انتخابه في نوفمبر المقبل رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما ذكرته العربية.نت.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي، حيث أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة وأسواق التنبؤ إلى فرصة أكبر لفوز ترامب، على الرغم من أن المحللين ما زالوا يعتبرون السباق الرئاسي متقارباً للغاية.

وارتفعت بيتكوين بنسبة 1.1% إلى 69007.1 دولار بحلول الساعة 00:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وكانت على بعد حوالي 5000 دولار من أعلى مستوى قياسي، ومن المقرر أيضاً أن يكون تجاوز 70 ألف دولار إشارة صعودية رئيسية للرمز المميز.

وكشفت استطلاعات الرأي الأخيرة وأسواق التنبؤ، عن زيادة احتمالات فوز ترامب على المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، كما أظهرت سوق التنبؤ بالعملات المشفرة Polymarket فرصة 60.7% لفوز ترامب وفرصة 39.1% لفوز هاريس، وفقاً لما ذكرته "Investing"، واطلعت عليه "العربية Business".

وخاض ترامب، حملته على موقف مؤيد للعملات المشفرة إلى حد كبير، ووعد ببناء مستقبل بيتكوين في أمريكا، كما تقبل حملته التبرعات بالعملات المشفرة.

وأدى احتمال فوز ترامب، إلى مراهنة المتداولين على لوائح تشفير أكثر ودية في الولايات المتحدة - حيث كان التنظيم نقطة خلاف رئيسية للصناعة في السنوات الأخيرة، خاصة وسط سلسلة من الدعاوى القضائية البارزة من لجنة الأوراق المالية والبورصة ووزارة العدل.

كما تعهدت هاريس مؤخراً بإطار تنظيمي للعملات المشفرة، على الرغم من عدم وضوح المزيد من تفاصيل خططها على الفور.

وأظهرت بيانات تدفقات رأس المال الأخيرة، أن المستثمرين المؤسسيين استأنفوا شراء العملات المشفرة خلال الأسبوع الماضي.

كما سجلت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقاً مكاسب قوية جنباً إلى جنب مع بيتكوين، حيث تحسنت المشاعر تجاه القطاع.

وارتفعت عملة الإيثر المشفرة رقم 2 عالمياً بنسبة 3.8% إلى 2740.14 دولار - وهو أعلى مستوى لها في شهرين تقريباً.

وتفوقت SOL وADA على العملات البديلة الأخرى، حيث ارتفعت كل منهما بأكثر من 6%، بينما أضافت XRP وMATIC ما يقرب من 4% لكل منهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك