البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 1.8% خلال سبتمبر

التضخم في منطقة اليورو
التضخم في منطقة اليورو يتراجع إلى 1.8%

تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 1.8% في سبتمبر، وهو أقل من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%، وفقاً لبيانات أولية من وكالة الإحصاء الأوروبية يوروستات.

وجاءت القراءة متوافقة مع توقعات خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم، بعد أن بلغ التضخم السنوي أدنى مستوى له في 3 سنوات عند 2.2% في أغسطس، وفقاً لما ذكرته العربية.نت.

وبلغ معدل التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار الطاقة والأغذية والكحول والتبغ الأكثر تقلبا، 2.7%، وكان من المتوقع أن يظل دون تغيير عن قراءة أغسطس البالغة 2.8%، وفقاً لما ذكرته "CNBC"، واطلعت عليه "العربية Business".

وتأتي هذه الأرقام بعد أن تراجع التضخم في سبتمبر إلى ما دون هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% في العديد من اقتصادات منطقة اليورو الرئيسية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا.

وأظهرت بيانات أولية، امس الاثنين، أن معدل التضخم الموحد في الاقتصاد الرائد في أوروبا انخفض بأكثر من المتوقع إلى 1.8% على أساس سنوي.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن صناع السياسات أصبحوا أكثر ثقة بشأن عودة التضخم إلى هدف 2%.

واوضحت في جلسة استماع للجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي: "بالنظر إلى المستقبل، قد يرتفع التضخم مؤقتاً في الربع الرابع من هذا العام مع انخفاض الانخفاضات الحادة السابقة في أسعار الطاقة عن المعدلات السنوية، لكن التطورات الأخيرة تعزز ثقتنا في أن التضخم سيعود إلى الهدف في الوقت المناسب".

وأضافت لاجارد: "سنأخذ ذلك في الاعتبار في اجتماعنا المقبل للسياسة النقدية في أكتوبر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك