البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع طفيف في إنفاق المستهلكين الأمريكيين خلال أغسطس مع تراجع التضخم

المستهلكين الأمريكيين
المستهلكين الأمريكيين

ارتفع إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل طفيف في أغسطس، مما يشير إلى استمرار متانة الاقتصاد في الربع الثالث فيما تستمر ضغوط التضخم في التراجع.

وأوضح تقرير عن مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة، اليوم الجمعة، أن إنفاق المستهلكين الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي زاد 0.2% الشهر الماضي بعد صعوده 0.5% في يوليو وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة الإنفاق 0.3%.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" الأسبوع الماضي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق 4.75% إلى 5%، وهو أول خفض لتكاليف الاقتراض منذ 2020، والذي قال جيروم باول رئيس المركزي الأمريكي عنه إنه يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على انخفاض معدل البطالة.

وبلغت تقديرات النمو للربع الثالث نحو 2.9% على أساس سنوي، مع توقع أن يتماشى إنفاق المستهلكين مع وتيرة الربع من أبريل إلى يونيو وقد نما الاقتصاد 3% في الربع الثاني.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.1% في أغسطس بعد أن كان قد صعد بمستوى غير معدل بلغ 0.2% في يوليو، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وكان اقتصاديون قد توقعوا ارتفاع تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي 0.1% وفي الأشهر الاثني عشر حتى أغسطس، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 2.2% بعد ارتفاعه 2.5% في يوليو.

يذكر أن الحكومة الأمريكية، أبقت يوم الخميس، على معدل نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني من العام من دون تعديل وسط قوة الإنفاق الاستهلاكي.

وقال مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة في تقديره الثالث للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني اليوم الخميس إنه ارتفع بمعدل سنوي غير معدل بلغ 3% خلال الربع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك