البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

إنخفاض أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2%

الذهب
الذهب

هبطت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين المبكرة، لكنها ظلت بالقرب من المستوى المرتفع غير المسبوق الذي سجلته الأسبوع الماضي وتتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من 8 سنوات بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأمربكية وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2653.38 دولار للأونصة "الأوقية" بسبب ارتفاع الدولار؛ ويجعل صعود الدولار الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز عربية

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14% منذ بداية الربع الجاري، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، كما يتجه المعدن الثمين لأفضل أداء في الربع الثالث منذ 2007.

وعلى أساس شهري، تقدم الذهب 6% في سبتمبر بعد أن صعد إلى مستوى غير مسبوق عند 2685.42 دولار الخميس في ارتفاع جاء مدفوعا بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة مئوية وإجراءات تحفيز اقتصادي في الصين واستمرار المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط؛ وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2695.80 دولار.

ويعد الذهب الذي لا يدر عوائد من الأدوات الاستثمارية المفضلة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفي أثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 31.49 دولار للأونصة بعد أن بلغت أعلى مستوى في 12 عاما يوم الخميس، وتتجه للصعود 8% بنهاية الربع الجاري.

وخسر البلاتين 0.1% وصولا إلى 999.35 دولار، بينما صعد البلاديوم 0.1% إلى 1012.50 دولار، ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب فصلية، بحسب بيانات "رويترز".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك