البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يرتفع بعد بيانات حول معنويات المستهلكين الأمريكيين

الدولار
الدولار

ارتفع الدولار، اليوم الجمعة، بعد استيعاب المستثمرين لتقارير عن معنويات المستهلكين الأمريكيين وتحليلهم لمجموعة من تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بينما يتجه الين نحو تسجيل انخفاضه الرابع هذا الأسبوع.

وقلص الدولار انخفاضه وتحول إلى ارتفاع طفيف بعد أن جاءت القراءة الأولية لمعنويات المستهلكين الصادرة عن جامعة ميشيجان عند 67.4 نقطة لشهر مايو، في أدنى مستوى خلال 6 أشهر وأقل من تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم والتي بلغت 76 نقطة، كما ارتفعت توقعات التضخم لمدة عام إلى 3.5% من 3.2%.

وتراجع الدولار، أمس الخميس، بعد أن أذكت قراءة أعلى من المتوقع لعدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة بطالة توقعات بأن سوق العمل تتراجع، إضافة إلى بيانات أخرى صدرت في الآونة الأخيرة أشارت إلى تباطؤ الاقتصاد عموما.

صعود مؤشر الدولار إلى 105.38 نقطة

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، 0.15% إلى 105.38 نقطة، وانخفض اليورو 0.18% إلى 1.0762 دولار ويتجه الدولار لتحقيق أول مكسب أسبوعي بعد التراجع لأسبوعين متتاليين.

وسيترقب المستثمرون في الأسبوع المقبل قراءات التضخم الصادرة عن مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين بالإضافة إلى بيانات مبيعات التجزئة، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وبعد تقرير أضعف من المتوقع للوظائف الأمريكية الأسبوع الماضي وتصريحات عن سياسة الاحتياطي الفيدرالي، راهنت الأسواق على خفض بنحو 50 نقطة أساس هذا العام، مع احتمال بنسبة 62.2% لخفض 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

ومقابل الين، ارتفع الدولار 0.23% إلى 155.82 منتعشا بنحو 1.8% على مدار الأسبوع مقابل العملة اليابانية بعد هبوطه 3.4% الأسبوع الماضي في أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل ديسمبر 2022.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.11% إلى 1.2508 دولار بعد أن سجل في وقت سابق 1.2593 دولار في أعقاب بيانات أظهرت أن اقتصاد بريطانيا حقق أكبر نمو في نحو 3 سنوات في الربع الأول من عام 2024، لينهي الركود الذي دخله في النصف الثاني من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك