البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الخليجية تغلق مرتفعة مع التفاؤل بشأن خفض الفائدة بأمريكا

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على ارتفاع، اليوم الخميس، بعد أن مهدت بيانات التضخم الأمريكية الطريق أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض محتمل لأسعار الفائدة الأسبوع المقبل، في حين يترقب المتعاملون المزيد من البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي 0.2% في أغسطس، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات، وهو ما قد يؤدي إلى خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

ومن المتوقع أن يبدأ صناع السياسات في البنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة الذي طال انتظاره الأسبوع المقبل في سعيهم إلى الحد من فرص ركود الاقتصاد حتى مع إحجامهم عن اتخاذ إجراءات أكثر قوة بسبب ضغوط التضخم العنيد.

وتربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار، وعادة ما تقتفي السعودية والإمارات وقطر أثر أي تغيير في السياسة النقدية بالولايات المتحدة.

وارتفع ال الرئيس للبورصة السعودية 0.7%، مع صعود سهم مجموعة التيسير 1.6% وارتفاع سهم بنك الراجحي 1%.

ومن بين الرابحين الآخرين، ارتفع سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.4%.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز لأسواق المال الخليجية، بأكثر من 1% مع استمرار التعافي الذي حفزته المخاوف بشأن تأثير إعصار فرنسين على الإنتاج الأمريكي، لكن توقعات الطلب القاتمة حدت من المكاسب.

وصعد مؤشر دبي 0.4%، مع إغلاق سهم شركة التطوير العقاري الرائدة إعمار العقارية مرتفعا 1.1%.

وكسب المؤشر القياسي القطري 1.5% بدعم من قفزة 4.8% في سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، بعد يوم من موافقة مجلس إدارة البنك على إعادة شراء أسهم بقيمة 2.9 مليار ريال "795.61 مليون دولار".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك