البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق منخفضة مع تراجع أسهم السيارات 3.8%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت البورصات الأوروبية على انخفاض، اليوم الثلاثاء، بعد جلسة أكثر إيجابية في بداية الأسبوع، بعد تراجع كبير في قطاع السيارات.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي التداول منخفضاً بنسبة 0.5%، مع دخول معظم القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة السلبية.

وأغلق مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة متراجعاً بنسبة 0.7%، مقلصاً عن المكاسب بعد أن أغلق مرتفعاً بنسبة 1.09% في الجلسة السابقة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض سهم قطاع السيارات 3.8% مع إعلان شركة كونتيننتال لتوريد قطع غيار السيارات أنها تتوقع مخصصات في نطاق متوسط ​​من خانتين مليون يورو في حالة ضمان تتعلق بأحد أنظمة الفرامل الخاصة بها، حسبما ذكرت رويترز.

من جانبها، قلصت شركة BMW، توجيهات هامش الربح لعام 2024، مشيرة إلى مشكلات تتعلق بأنظمة مكابح كونتيننتال، بالإضافة إلى عوامل أخرى وانخفضت أسهم BMW بنسبة 11%، بينما انخفض سهم Continental بأكثر من 10%.

من جانب آخر، انخفض قطاع الرعاية الصحية بنسبة 0.6%، متأثراً بتراجع سهم أسترازينيكا بعد أن انخفض سهم شركة الأدوية البريطانية العملاقة بما يصل إلى 5% عند نقطة واحدة بعد أن أعلنت عن نتائج مخيبة للآمال لتجارب علاج سرطان الرئة.

وعلى صعيد المؤشرات الاقتصادية، تراجعت معدلات البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.1% في الفترة من مايو إلى يوليو، في حين انخفض النمو السنوي في أرباح الموظفين المنتظمين إلى 5.1% خلال نفس الفترة، حسبما أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك