البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط آمال بخفض الفائدة

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مقتربة من أعلى مستوى خلال أسبوع مع انخفاض الدولار وعائدات السندات الأمريكية، بعد أن دفعت مؤشرات على فقدان سوق العمل للزخم المستثمرين إلى توقع إقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة بقدر كبير هذا الشهر.

أوقية الذهب تسجل 2509.63 دولار

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2509.63 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.6 % إلى 2540.10 دولار للأونصة.

وقفزت الأسعار بما يصل إلى 1.1% في وقت سابق من الجلسة لكنها تخلت عن بعض المكاسب بعد صدور بيانات لقطاع الخدمات الأمريكي، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وأظهرت بيانات، أن عدد من حصلوا على فرص عمل في القطاع الخاص الأمريكي في أغسطس كان الأقل في 3 سنوات ونصف السنة، وهو ما يشير إلى تباطؤ حاد في سوق العمل.

ويأتي هذا في أعقاب بيانات صدرت أمس الأربعاء أظهرت انخفاضا حادا في فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة في يوليو، فيما تتجه الأنظار حاليا إلى تقرير الوظائف غير الزراعية المقرر صدوره غدا الجمعة.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يراهن المتعاملون بنسبة 61% على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، وبنحو 39% على خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، أمس الأربعاء، إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة للحفاظ على قوة سوق العمل، لكن الأمر الآن متروك للبيانات الاقتصادية الواردة لتحديد مقدار ذلك الخفض.

وقال هان تان كبير محللي السوق في مجموعة إكزينيتي، "إذا كان معدل البطالة في أغسطس يطابق معدل يوليو البالغ 4.3%، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2021، فإن ذلك من شأنه أن يعيد الذهب إلى أعلى مستوياته القياسية مع تكثيف الأسواق للمراهنات على خفض أسعار الفائدة بحجم كبير".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.7% إلى 28.78 دولار للأونصة وقفز البلاتين 3% إلى 930.70 دولار وزاد البلاديوم 1% إلى 943 دولارا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك