البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يرتفع 1% مع تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بدعم من توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لأسعار الفائدة بشكل كبير هذا الشهر.

أوقية الذهب تسجل 2516.18 دولار

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2516.18 دولار للأونصة، وبلغ الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق في 20 أغسطس، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وقال أولي هانسن، كبير محللي السلع الأساسية في ساكسو بنك، لوكالة رويترز، "الذهب مدعوم بتباطؤ في الاقتصاد العالمي الذي يرفع من المخاطر المرتبطة بالسلع المعتمدة على النمو الاقتصادي، كما عزز الاحتمالات بخفض كبير لأسعار الفائدة".

وأظهرت بيانات صدرت الليلة الماضية، أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، فإن المتعاملين على يقين بأن المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، ويراهنون بنسبة 57% على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وبنحو 43% على خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس بعد أن كان الاحتمالان 65.5% و34.5% على الترتيب الأسبوع الماضي.

وارتفع الذهب 22% حتى الآن خلال العام الجاري، متجها نحو تسجيل أكبر زيادة سنوية منذ 2020 وسط رهانات على خفض الفائدة الأمريكية والإقبال على الملاذ الآمن وسط عدم الاستقرار الجيوسياسي والاقتصادي، وعمليات الشراء القوية التي تجريها البنوك المركزية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 28.73 دولار للأوقية وصعد البلاتين 2.1% إلى 921.53 دولار وزاد البلاديوم 0.9% إلى 942.13 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك