البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين يسجل أعلى مستوياته في 6 أشهر

المستهلكين الأمريكيين
المستهلكين الأمريكيين

ارتفعت ثقة المستهلكين الأمريكيين إلى أعلى مستوى في 6 أشهر خلا أغسطس وسط تفاؤل إزاء التوقعات الاقتصادية، لكن الأمريكيين صاروا أكثر قلقاً إزاء سوق العمل بعد أن قفز معدل البطالة إلى أعلى مستوى في نحو 3 سنوات عند 4.3% الشهر الماضي.

وسجل مؤشر هيئة كونفرنس بورد لثقة المستهلكين قراءة أفضل من المتوقع، مما يعكس تحسن التوقعات لمناخ الأعمال على مدى الأشهر الستة المقبلة، وأشارت القراءة إلى أن احتمالات حدوث ركود مستمرة في الانخفاض.

وتراجعت توقعات تضخم أسعار المستهلكين على مدى 12 شهراً إلى أقل مستوى منذ مارس 2020، وهو ما يبشر باتخاذ الفيدرالي الأمريكي قراراً بخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر هيئة كونفرنس بورد لثقة المستهلكين إلى 103.3 هذا الشهر، وهو أعلى مستوى منذ فبراير، بعد التعديل بالزيادة في يوليو عند 101.9.

وكان خبراء اقتصاد قد توقعوا في استطلاع لرويترز أن يظل المؤشر دون تغيير يذكر.

لكن المستهلكين كانوا أقل تفاؤلاً فيما يتعلق بسوق العمل وتراجعت نسبة المستهلكين الذين رأوا أن الوظائف "وفيرة" إلى 32.8 % من 33.4% في يوليو.

وقال نحو 16.4% من المستهلكين، إن من الصعب الحصول على وظائف، ارتفاعاً من 16.3% في الشهر الماضي.

وتراجعت توقعات المستهلكين للتضخم في 12 شهراً مقبلة إلى 4.9%، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2020، مقارنة مع 5.3% في توقعات يوليو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك