البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يقفز 2.3% بعد إغلاق جميع الحقول في ليبيا

النفط
النفط

قفزت أسعار النفط بأكثر من 2%، اليوم الاثنين، لتواصل المكاسب التي بدأتها الجمعة، بعد أن أعلنت حكومة البرلمان الليبي حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات والمرافق النفطية وتوقف إنتاج وتصدير النفط حتى إشعار آخر.

وتلقت أسعار الخام الدعم أيضا مع تجدد المخاوف من أن يؤدي تصعيد الوضع في الشرق الأوسط إلى اضطراب إمدادات النفط من المنطقة، في حين دعم احتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية التوقعات الاقتصادية العالمية وآفاق الطلب على الوقود، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.8 دولار،أي 2.3%، إلى 80.82 دولار للبرميل، كما ربحت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.7 دولار، أي 2.26%، إلى 76.52 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان بأكثر من 2% يوم الجمعة بعد أن أيد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" جيروم باول بدء خفض أسعار الفائدة قريبا.

ويبلغ إنتاج ليبيا من النفط حوالي 1.2 مليون برميل يوميا، وتستهدف زيادة إنتاجها من النفط إلى 1.4 مليون برميل يوميا بنهاية 2024.

وفي واحدة من أكبر الاشتباكات في أكثر من 10 أشهر من القتال عبر الحدود، أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل أمس الأحد، وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أهدافا في لبنان باستخدام حوالي 100 طائرة لإحباط هجوم أكبر.

ويثير هذا التصعيد المخاوف من أن يتحول القتال في غزة إلى حرب أوسع نطاقا بالمنطقة تجر إيران الداعمة لحزب الله والولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك