البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

محضر الفيدرالي الأمريكي يشير إلى خفض محتمل لأسعار الفائدة في سبتمبر

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

أظهر محضر الاجتماع الذي صدر، اليوم الأربعاء، أن مسؤولي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعهم خلال يوليو الماضي، اقتربوا من خفض سعر الفائدة الذي طال انتظاره، بينما أشاروا إلى أن التخفيض في سبتمبر أصبح محتملاً بشكل متزايد.

وذكر الملخص، أن "الغالبية العظمى" من المشاركين في الاجتماع الذي انعقد في 30 و31 يوليو "لاحظوا أنه إذا استمرت البيانات في الظهور كما هو متوقع، فمن المرجح أن يكون من المناسب تخفيف السياسة في الاجتماع المقبل".

ووفق محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي، رأى المشاركون أن البيانات الواردة تعزز ثقتهم في أن التضخم يتجه نحو هدف 2%"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وبينما صوت جميع الناخبين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة لصالح إبقاء أسعار الفائدة ثابتة، كان هناك ميل بين عدد غير محدد من المسؤولين لبدء التيسير في اجتماع يوليو بدلاً من الانتظار حتى سبتمبر.

وذكرت الوثيقة، أن "العديد من المشاركين في الاجتماع لاحظوا أن التقدم الأخير بشأن التضخم والزيادات في معدل البطالة بمثابة حجة معقولة لخفض النطاق المستهدف بمقدار 25 نقطة أساس في هذا الاجتماع، أو أنهم كان بإمكانهم دعم مثل هذا القرار".

وتقوم الأسواق بتسعير التخفيض بالكامل في سبتمبر، والذي سيكون الأول منذ التخفيف الطارئ في الأيام الأولى لأزمة كوفيد.

وأوضح الملخص، أن المسؤولين كانوا واثقين بشأن اتجاه التضخم ومستعدون للبدء في تخفيف السياسة إذا استمرت البيانات في التعاون.

وكانت الاتجاهات ذات شقين: أظهرت مؤشرات التضخم تراجعاً كبيراً في ضغوط الأسعار، في حين أشار بعض الأعضاء إلى المخاوف بشأن سوق العمل، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجهها الأسر، وخاصة تلك الموجودة في الطرف الأدنى من طيف الدخل، في البيئة الحالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك