البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع قبيل اجتماعات الفيدرالي الأمريكي

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع، اليوم الثلاثاء، مع استمرار سيطرة الأرباح على حركة الأسهم واستعداد المستثمرين لقرارات البنوك المركزية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وهوى سهم دياجيو للمشروبات الروحية 8% بعد أن أعلنت عن انخفاض بواقع 4.8% في الأرباح السنوية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.53%، مع وجود معظم القطاعات في المنطقة الإيجابية وارتفعت أسهم البناء والمواد بنسبة 1.37%، في حين تراجعت أسهم التعدين بنسبة 1.22%.

وتعامل المستثمرون أيضاً مع أحدث إصدارات الأرباح في أوروبا، بما في ذلك شركة المشروبات العملاقة دياجيو التي تراجعت بما يصل إلى 10% في وقت ما يوم الثلاثاء في أول انخفاض في مبيعاتها منذ عام 2020، وانخفض صانع جوني ووكر بنسبة 4.9% عند الإغلاق.

في غضون ذلك، أنهى سهم مصرف أسهم ستاندرد تشارترد اليوم بارتفاع يزيد عن 6% بعد أن أعلن بنك المملكة المتحدة عن أكبر عملية إعادة شراء للأسهم على الإطلاق، بقيمة 1.5 مليار دولار، ورفع توقعاته لنتائج نصف العام.

وأنهت شركة النفط الكبرى BP اليوم على انخفاض طفيف، لتعكس مكاسبها السابقة، بعد زيادة أرباحها، حيث تجاوزت تقديرات أرباح الربع الثاني.

وتراجعت الموارد الأساسية 0.7% بعدما انخفضت أسعار المعادن الصناعية إلى حد كبير بسبب تباطؤ زخم النمو العالمي والعزوف عن المخاطرة وهبطت أسعار الألومنيوم والزنك لأدنى مستوياتهما في 3 أشهر.

وقفز سهم سانت جيمس بليس البريطانية لإدارة الثروات 17.8% بعدما قالت إنها تخطط لخفض التكاليف بعشرات الملايين من الجنيهات الإسترلينية، كما ارتفع قطاع التكنولوجيا 0.5% قبل النشر المتوقع لنتائج مايكروسوفت في وقت لاحق من اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك