البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يقلص مكاسبه مع صعود الدولار وعوائد السندات بعد بيانات أمريكية قوية

الذهب
الذهب

قلصت أسعار الذهب مكاسبها، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد بيانات اقتصادية أمريكية أقوى من المتوقع قد تؤثر على حجم تخفيضات أسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.

أوقية الذهب تسجل 2456.07 دولاراً

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2456.07 دولاراً، بعد أن ارتفع بما يصل إلى 0.9% في وقت سابق من الجلسة وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2494.0 دولار.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية إن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 1.0% الشهر الماضي بعد انخفاض معدل بالخفض بنسبة 0.2% في يونيو، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

بشكل منفصل، أظهر تقرير لوزارة العمل أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بلغ 227 ألفاً للأسبوع المنتهي في 10 أغسطس، مقارنة بتقدير 235 ألفاً.

وبعد البيانات الأمريكية، ارتفع الدولار 0.4% مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، في حين قفزت أيضاً عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات.

يشار إلى أنه من الممكن أن يقنع الاقتصاد الأمريكي الأقوى الفيدرالي بكبح حجم ووتيرة تخفيضات أسعار الفائدة، عادةً ما تكون أسعار الفائدة المنخفضة في صالح سعر المعدن الثمين، الذي لا يدر فائدة نظير حيازته.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 27.7 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 1.1% إلى 930 دولاراً بينما هبط البلاديوم 0.6% إلى 929.75 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك