البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 15 جنيهاً

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، مع هبوط أسعار الذهب بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات اقتصادية أضعفت الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3445 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3445 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 3 دولارات لتسجل 2444 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3937 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3937 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2953 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2297 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27560 جنيهًا.

وانخفضت أسعار الذهب بشكل حاد عقب إصدار بيانات التصنيع، والتي صدرت في نفس الوقت مع طالبات البطالة الأسبوعية ومبيعات التجزئة لشهر يوليو.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية، عن تسجيل طالبات إعانة البطالة الحكومية الجديدة الأسبوع الماضي 227 ألف طلب، فيما توقع الخبراء تسجيل 236 ألف، أما القراءة المتعلقة بالأسبوع قبل الماضي فقد سجلت 234 ألف طلب بعد تعديلها.

وسجل متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 236.50 ألف، بعد أن سجل بالقراءة السابقة 241 ألفًا بعد تعديلها.

في سياق متصل، كشفت بيانات مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، ارتفاع مبيعات التجزئة  بنسبة 1% خلال يوليو على أساس شهري، وهي أكبر بكثير من توقعات الخبراء بزيادة بنسبة 0.4%.

في حين فاجأت بيانات قطاع التصنيع الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا المتنبئين بالسوق بانخفاض حاد إلى المنطقة السلبية هذا الشهر.

وقال البنك المركزي الإقليمي، إن توقعات أعمال قطاع التصنيع لشهر أغسطس انخفضت إلى -7.0، مقارنة بالقراءة التوسعية القوية في يوليو عند 13.9، كانت البيانات أسوأ بكثير من المتوقع حيث كان خبراء الاقتصاد يتطلعون إلى قراءة إيجابية عند 7 هذا الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك