البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع جماعي للبورصات الخليجية بدعم من مكاسب الأسواق العالمية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على مكاسب جماعية، اليوم الأربعاء، بدعم من ارتفاع الأسهم العالمية، بعد أن أشارت بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة إلى تباطؤ التضخم، لتعزز توقعات خفض الفائدة الأمريكية قريباً.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.5% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي، ليخترق مستويات 11800 نقطة وسط سيولة نشطة بلغت نحو 7 مليارات ريال، مع ارتفاع 186 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

وارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 1.3% محققاً أعلى مكاسب يومية في 3 أشهر بدعم من مكاسب سهمي الوطني وبيتك بنسبة 2.6% و1% على التوالي.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم stc بنسبة 0.4% إلى أعلى مستوياته في 5 أشهر، كما ارتفع سهم المملكة القابضة بالحد الأقصى متصدراً قائمة الرابحين على الرغم من عدم وجود أخبار جوهرية جديدة من الشركة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.4% ليغلق فوق مستويات 10100 نقطة بدعم من مكاسب سهمي بنك قطر الوطني وأوريدو بنسبة 1.9% و3.9% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.55% بدعم من ارتفاع سهم العالمية القابضة بنسبة 1%.

كما ارتفع سهم طاقة بنسبة 1.5% بعد أن أعلنت الشركة عن نمو أرباحها بنسبة 18% في الربع الثاني من العام الحالي. 

وارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.7% بدعم من مكاسب سهمي الإمارات دبي الوطني والعربية للطيران بنسبة 2% و2.8% على التوالي.

كما زاد سهم سالك بنسبة 1.5% بعد إعلان الشركة عن توزيعات نقدية بقيمة 545 مليون درهم أي ما يعادل نحو 7.3 فلس للسهم عن النصف الأول 2024.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك