البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصات الأوروبية تغلق على ارتفاع.. ومؤشر ستوكس يصعد 0.5%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت البورصات الأوروبية على ارتفاع، اليوم الثلاثاء، حيث راقب المشاركون في السوق مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية بعد تقلبات الأسبوع الماضي.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.5%، مع ظهور البورصات الرئيسية ومعظم القطاعات في المنطقة الإيجابية وارتفعت أسهم الرعاية الصحية 1% لتقود المكاسب، في حين تراجعت أسهم التعدين 0.5%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية".

وأظهرت بيانات رسمية، أن نمو الأجور في بريطانيا تراجع إلى أدنى مستوياته في نحو عامين خلال الربع الثاني، وهو ما يوفر مؤشراً جيداً لبنك إنجلترا على تراجع الضغوط التضخمية، في حين انخفض معدل البطالة على نحو غير متوقع.

وتقدم مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3%، وارتفع الجنيه الاسترليني بعد بيانات سوق العمل، حيث زاد بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي عند 1.2823 دولار.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية، إن معدل البطالة انخفض إلى 4.2% من 4.4%، في حين توقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 4.5%.

من جانبه، قال كبير الاقتصاديين في موقع الوظائف إنديد، جاك كينيدي، إن الأرقام أظهرت أن سوق العمل لا يزال "ضيقًا إلى حد ما" وأن ضغوط الأجور تتراجع بشكل تدريجي فقط، مما قد يحد من مستوى التيسير النقدي الذي يستطيع بنك إنجلترا تقديمه هذا العام.

ستكون بيانات التضخم في المملكة المتحدة، المقرر صدورها يوم الأربعاء، هي أول تقرير منذ أن خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وبعد شهرين عند 2%، يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يرتفع المعدل الرئيسي إلى 2.3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك