البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع الذهب أكثر من 1% بفضل زيادة الطلب

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1%، اليوم الاثنين، لتسجل أعلى مستوى منذ الثاني من أغسطس بدعم من ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع بحثاً عن مزيد من المؤشرات حول مسار خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

أوقية الذهب تسجل 2468.25 دولار

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.5 % إلى 2468.25 دولار للأونصة، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.2% إلى 2504 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال جيم وايكوف المحلل الكبير في كيتكو ميتالز، "نرى أن الطلب على الملاذ الآمن ناتج من التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط".

وواصلت القوات الإسرائيلية عملياتها قرب مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة اليوم الاثنين وسط جهود دولية للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال والحيلولة دون الانزلاق إلى صراع أوسع مع إيران وحلفائها في الشرق الأوسط.

وتوغلت القوات الأوكرانية، يوم الثلاثاء الماضي، عبر الحدود الروسية واجتاحت بعض الأجزاء الغربية من منطقة كورسك، في هجوم مباغت كشف ضعف أنظمة الدفاع الروسية في المنطقة الحدودية.

ويترقب المستثمرون صدور مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غداً الثلاثاء يليه مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء لمزيد من الوضوح بشأن التضخم.

ويتوقع المستثمرون حالياً بنسبة 49% أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ويعد المعدن الأصفر ملاذ آمن للمستثمرين خلال التوتر الجيوسياسي والاقتصادي فضلاً عن أنه ينتعش في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.8% إلى 27.94 دولار للأونصة وارتفع البلاتين 2.2% إلى 942.20 دولار والبلاديوم 1.7% إلى 919.36 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك