البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا إلى 2433.62 دولار للأوقية

الذهب
الذهب

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2433.62 دولار للأوقية، في حين استقرت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر المقبل عند 2472.20 دولار للأوقية.

واستقرت أسعار المعدن الأصفر "الذهب" في التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، وسط ترقب مزيد من الإشارات بشأن احتمالية خفض أسعار الفائدة الأمريكية، بحسب ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وينتظر المتداولون إعلان المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس سبتمبر المقبل حيث يعد ذلك إيجابيا للمعدن الأصفر لأنه يقلل من التكلفة البديلة للاستثمار، فعند انخفاض أسعار الفائدة تصبح العوائد على الأدوات المالية أقل جاذبية وبالتالي، يميل المستثمرون إلى البحث عن أصول أخرى قد تحقق لهم عوائد أفضل مثل الذهب.

وارتفعت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.2% إلى 931.40 دولارا للأوقية، في حين استقرت العقود الآجلة للفضة عند 27.595 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن الصناعية، ارتفعت أسعار المعدن الأحمر "النحاس" بشكل طفيف، وسط تكبده خسائر حادة الأسابيع الماضية، وارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.2% إلى 8،853.50 دولار للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس لأجل شهر واحد بنسبة 0.2% إلى 3.9912 دولار للرطل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك