البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«الإسكان» تعتمد تخطيط وتقسيم قطعة أرض لإقامة مشروع عمراني متكامل بمدينة الشروق

وزارة الإسكان والمرافق
وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

نشرت الوقائع المصرية في العدد 166، في 3 أغسطس سنة 2024، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 215 لسنة 2024، بتاريخ 6-3-2024، بشأن اعتماد تعديل تخطيط وتقسيم قطعة أرض لإقامة مشروع عمراني متكامل بمدينة الشروق.

مادة 1-

يعتمد تعديل تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم "1" بمساحة 18.7 فدان بالمنطقة المحصورة بين إسكان الشباب الـ 70م2 شمالاً ومنطقة التعاونيات جنوبًا "منطقة التبة" المخصصة لجمعية النخيل التعاونية للبناء والإسكان للضباط العاملين بأكاديمية الشرطة لإقامة مشروع عمراني متكامل بمدينة الشروق السابق صدور لها القرار الوزارى رقم 252 لسنة 2016 بتخطيطها وتقسيمها، وذلك طبقًا للاشتراطات والحدود الموضحة على الخريطة المرفقة بهذا القرار والعقد المبرم بتاريخ 5-11-2015، والتي تعتبر جميعها مكملة لهذا القرار.

مادة 2- 

تلتزم الجمعية المخصص لها قطعة الأرض بتقديم برنامج زمني للمشروع بعد تطبيق قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 180 لسنة 2023 ومنحها مهلة تعادل "20%" من المدة الأصلية للمشروع وفقًا للاشتراطات والقواعد المقررة. 

مادة 3- 

تلتزم الجمعية المخصص لها قطعة الأرض بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع أو الإعلان عن المشروع إلا بعد موافقة الهيئة ووفقًا للقواعد والضوابط المتبعة في هذا الشأن، مع الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2184 لسنة 2022 الخاص بإدراج ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى يتضمن هذه الضوابط، وفى حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.

مادة 4- 

تلتزم الجمعية المخصصة لها قطعة الأرض بمسئوليتها عن تناسب كميات المياه المقررة للمشروع مع عدد الوحدات المزمع إقامتها وفقًا للوحة المخطط وتتحمل وحدها أية تبعات طبقًا لذلك.

مادة 5- 

تلتزم الجمعية المخصص لها قطعة الأرض بالتعهد الموقع منها بأن مناطق الخدمات بالمشروع لخدمة القاطنين فقط، وفى حالة التخديم من الخارج يتم إعادة تسعير منطقة الخدمات بواسطة اللجان المختصة بالهيئة بعد موافقة قطاع التخطيط والمشروعات.

وفيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك