البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«إيتيدا» تتعاون مع «إنفورماتيك» لتحسين عمليات تطوير البرمجيات وتعزيز التنافسية

هيئة تنمية صناعة
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا

وقّعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، مذكرة تفاهم مع شركة "إنفورماتيك" لبرمجيات التعليم، بهدف تعزيز التعاون وتمكين الشركة من الاستفادة من خدمات التدريب والاعتماد والاستشارات والتقييم العالية الجودة التي يقدمها مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بالهيئة.

وتأتي هذه المذكرة استكمالًا للتعاون المستمر بين مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، وشركة "إنفورماتيك"، بهدف تمكين موظفي الشركة من الاستفادة من خدمات التدريب والاعتماد الدولي بما يمكّن الشركة من تطوير منتجاتها وبرامجها التي تقدمها لمختلف المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في مصر وخارجها.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن هذه الشراكات تهدف إلى توفير مظلة شاملة لخدمات التدريب والاستشارات والاعتماد الدولي لشركات البرمجيات المحلية والعالمية العاملة في مصر، مما يساهم في تمكين الشركات وتشجيعها على تطبيق المعايير الدولية لهندسة البرمجيات ويعزز من مكانة مصر بصفتها مركزًا متخصصاً في تصدير البرمجيات والخدمات التكنولوجية.

وتنص مذكرة التفاهم، على تبادل الخبرات ونقل التجارب العملية في مجال البرمجيات بين الطرفين بهدف التعرف عن كثب على احتياجات الصناعة، بالإضافة إلى مشاركة هذه التجارب والخبرات في الفعاليات المتخصصة التي تنظمها الهيئة لمهندسي البرمجيات مما يسهم في رفع مستوى المعرفة ويعزز من كفاءة العمليات.

وفي إطار مذكرة التفاهم، تتيح هذه الشراكة لشركة "إنفورماتيك" مجموعة واسعة من الخدمات والاستشارات في مجالات التحول الرقمي، وهندسة البرمجيات، وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد الشركة من برامج التدريب والاستشارات الجديدة التي يقدمها المركز في مجالات التطوير والتشغيل المدمج للبرمجيات "DevOps" وتحقيق التكامل بين الذكاء الاصطناعي وعمليات تطوير البرمجيات.

يذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تأسس في عام 2001 وتتمثل مهمته في تقديم خدمات التدريب والاستشارات والتقييم والاعتماد الدولي في مختلف مجالات هندسة البرمجيات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، منها نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير والخدمات CMMI، ونموذج إطار الأعمال لحوكمة تقنيات المعلومات المؤسسية COBIT® 2019، ونموذج التطوير والتشغيل المدمج للبرمجيات DevOps ومنهجيات التطوير الرشيقة Agile، ونموذج إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ITIL®، إطار ومنهجية TOGAF لهيكلة المؤسسات وغيرها من الأطر والمنهجيات العالمية للارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات وإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك