البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«إيتيدا» تتعاون مع «دي إكس سي تكنولوجي» لتعزيز القدرة التنافسية للبرمجيات المصرية

هيئة تنمية صناعة
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا

وقّعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، مذكرة تفاهم مع شركة "دي إكس سي تكنولوجي"، بهدف تعزيز التعاون وتعظيم الاستفادة من خدمات التدريب والاعتماد والاستشارات والتقييم العالية الجودة التي تقدمها الهيئة من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار استراتيجية الهيئة لتعزيز تنافسية صناعة البرمجيات المصرية وزيادة صادراتها من خلال تحسين جودة العمليات وكفاءتها بمراكز تصدير الخدمات للشركات العالمية والمحلية العاملة في مصر، ورفع قدرات العاملين بها واعتمادهم على المستوى الدولي.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن الهدف من هذه الشراكة هو توفير مظلة شاملة لخدمات التدريب والاستشارات والاعتماد لتمكين الشركات وتشجيعها على تطبيق معايير هندسة البرمجيات المتعارف عليها دوليًا، الأمر الذي يساهم في رفع جودة العمليات وتنفيذ مشروعات بكفاءة عالية بما يعزز من مكانة مصر باعتبارها مركزًا متخصصاً في تصدير البرمجيات والخدمات التكنولوجية.

وتلتزم الهيئة بالتعاون مع الشركات المصرية والعالمية انطلاقًا من حرصها على خلق بيئة داعمة ومحفزة للنمو والابتكار التكنولوجي.

يذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تأسس في عام 2001 ويُعد من الجهات المصرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويعمل بوصفه بيت خبرة وجهة معتمدة دوليًا لتقديم خدمات الاستشارات الفنية والاعتماد لشركات البرمجيات من أجل الارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات وإضفاء الطابع الاحترافي عليها ووضعها في متناول الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر، ونقل التكنولوجيا الحديثة والأطر والممارسات العالمية ومساعدة الشركات لتنفيذها وتطبيقها.

وترتكز خدمات المركز على تقديم خدمات التدريب والاستشارات والتقييم والاعتماد الدولي في مختلف مجالات هندسة البرمجيات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، منها نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير والخدمات CMMI، ونموذج إطار الأعمال لحوكمة تقنيات المعلومات المؤسسية COBIT 2019، ونموذج التطوير والتشغيل المدمج للبرمجيات DevOps ومنهجيات التطوير الرشيقة Agile، ونموذج إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ITIL، وإطار ومنهجية TOGAF لهيكلة المؤسسات، وغيرها من الأطر والمنهجيات العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك