البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تحقق ثالث خسائر أسبوعية على التوالي

النفط
النفط

انخفضت العقود الآجلة للنفط بأكثر من دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم الجمعة 26 يوليو عند التسوية، مع ضعف الطلب من الصين، وزيادة الآمال في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما قد يخفف التوتر في الشرق الأوسط وما يصاحب ذلك من مخاوف بشأن الإمدادات.

خام برنت يسجل 81.13 دولار للبرميل

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.24 دولار أو 1.5% لتبلغ عند التسوية 81.13 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.12 دولار أو 1.43% لتبلغ عند التسوية 77.16 دولار للبرميل.

وتستعد مصافي التكرير الأمريكية أيضاً لخفض الإنتاج مع اقتراب نهاية موسم الإجازات الصيفية في أوائل سبتمبر، بحسب وكالة رويترز.

وانخفض النفط بذلك للأسبوع الثالث على التوالي، وتراجع خام برنت في حدود 1.8% خلال تعاملات هذا الأسبوع، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط في حدود 3.7% خلال تعاملات الأسبوع.

كما تراجع إجمالي واردات الصين من زيت الوقود 11% في النصف الأول من العام الجاري، بحسب ما أظهرته بيانات صدرت يوم السبت 20 يوليو، ما أثار مخاوف إزاء توقعات الطلب من الصين، وتأثرت الأسعار أيضاً بآمال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويعد وقف إطلاق النار محل تفاوض منذ أشهر ويعتقد مسؤولون أمريكيون أن طرفي الصراع اقتربا أكثر من أي وقت مضى من التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع مقابل إفراج حركة حماس عن الرهائن من النساء والمرضى وكبار السن والجرحى، وفقاً لوكالة رويترز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك