البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تتراجع وتتجه لثالث خسارة أسبوعية على التوالي

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة 26 يوليو بصورة طفيفة، لكنها تتجه نحو ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، وسط ضعف الطلب من جانب الصين "أكبر مستورد للخام في العالم"، وتوقعات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حرب غزة.

وتفوق خسائر أوسع نطاقاً تكبدتها أسعار النفط في الأسابيع القليلة الماضية مكاسب اليوم وأمس الخميس التي تحققت بصورة رئيسية بفضل بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي نما بمعدل أسرع من المتوقع خلال الربع الثاني.

خام برنت يسجل 82.1 دولار للبرميل

وهبط كلا الخامين نحو 5% في الأسابيع الثلاثة الماضية ويتداول برنت بتراجع هامشي هذا الأسبوع، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 2%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأظهرت بيانات صينية هذا الأسبوع أن حجم الطلب على النفط في البلاد هبط 8.1% إلى 13.66 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران، ما أثار مخاوف إزاء الاستهلاك، بحسب محللين من إيه.إن.زد ريسيرش.          

وتأثرت الأسعار أيضا بآمال إنهاء الحرب في قطاع غزة، وضغطت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الخميس بخصوص التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

أما على صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.3% إلى 82.10 دولار للبرميل كما انخفضت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.4% مسجلة 77.99 دولار للبرميل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك