البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتراجع لأدنى مستوياته في أسبوع مع صعود الدولار

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب، الاثنين، إلى أدنى مستوى خلال أسبوع مع صعود الدولار بينما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية أمريكية وتصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع لاستخلاص مزيد من الأدلة على توقيت خفض سعر الفائدة.

ونزل سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى2387.99 دولار للأونصة، في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2389.40 دولار.

وصعد الدولار للجلسة الثالثة على التوالي، مما يجعل الذهب أعلى سعراً أمام حائزي العملات الأخرى، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتترقب السوق الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدورها يوم الجمعة.

وسيركز المستثمرون أيضاً على تعليقات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في ختام اجتماع المركزي الأمريكي الذي يعقد يومي 30 و31 يوليو، حيث تتوقع الأسواق المالية بالكامل خفض تكاليف الاقتراض بواقع 25 نقطة أساس في سبتمبر، وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وبلغت أسعار الذهب أعلى مستوى على الإطلاق الأسبوع الماضي عند 2483.60 دولار بفضل تزايد فرص تيسير السياسة النقدية الأمريكية هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية نحو 1.1% إلى 28.94 دولار للأونصة، بعد أن هبطت قرابة 5% الأسبوع الماضي.

ونزل البلاتين 1.8%إلى 945.50 دولار في حين انخفض البلاديوم 0.4% إلى 902.69 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك