البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المركزي السعودي يؤكد سلامة الأنظمة البنكية والمدفوعات

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

أكد البنك المركزي السعودي "ساما"، سلامة أنظمته وأنظمة المدفوعات الوطنية والأنظمة البنكية في المملكة العربية السعودية، وعدم تأثرها جراء العطل التقني، الذي تعرضت له العديد من الجهات حول العالم الجمعة 19 يوليو.

وقال البنك المركزي، في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه يطبق أعلى المعايير والممارسات التشغيلية والسيبرانية المتعارف عليها عالمياً لأنظمته وأنظمة المدفوعات الوطنية، بالإضافة إلى الأنظمة التقنية المرتبطة مع المؤسسات المالية الأخرى.

وأضاف أنه يعمل بشكل دوري على تحديث الإجراءات الاحترازية؛ لضمان كفاءة خطط استمرارية الأعمال وكفاءة الأنظمة البنكيّة وأنظمة المدفوعات الوطنية، وذلك بهدف تعزيز سلامة وكفاية البنى التحتية لتقديم خدماتها بكفاءة عالية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

من ناحيته، قال البنك الأهلي السعودي، على منشور على صفحته على إكس، إن أنظمته التقنية تعمل دون انقطاع، وإنها لم تتأثر بالعطل التقني العالمي.

وأدى خطأ في تحديث أجرته شركة الأمن السيبراني CrowdStrike إلى تسلسل تعاقبي بين أنظمة تكنولوجيا المعلومات الجمعة 19 يوليو، مؤثراً على قطاعات مختلفة بداية من المصارف وحتى الخطوط الجوية على مستوى عدد من دول العالم.

وأظهر موقع داون ديتكتور المعني بتتبع توفر خدمة الإنترنت وجود انقطاعات في العديد من البنوك وشركات الاتصالات في عدد من الدول ودفعت شدة الخلل شركات طيران لإلغاء الرحلات وأجبرت مستشفيات على إلغاء عمليات جراحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك