البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي المصري يبحث مع «التصدير والاستيراد» السعودي سبل تعزيز التجارة البينية

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري وبنك التصدير والاستيراد السعودي

التقى الدكتور نايف الشمري نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، مع طارق الخولي نائب محافظ البنك المركزي المصري، حيث تم مناقشة فرص التعاون المشترك مع البنوك المصرية لتعزيز التجارة البينية وتذليل أي عقبات تحد من رواج الصادرات السعودية غير النفطية في السوق المصرية.

بنك النصدير والاستيراد يبحث التعاون مع 3 بنوك مصرية

وأوضح بنك التصدير والاستيراد السعودي، في بيان، أن الزيارة تضمنت الاجتماع مع كبار التنفيذيين في البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، ومصرف أبوظبي الإسلامي مصر، للوقوف على التعاون القائم مع المصرفين واستطلاع فرص تعاون إضافية بما يلبي الطموحات المشتركة.

وجاءت هذه اللقاءات في إطار زيارة وفد بنك التصدير والاستيراد السعودي إلى جمهورية مصر العربية برئاسة نائب الرئيس التنفيذي، التي تهدف إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية في جمهورية مصر العربية لتوفير الأدوات الائتمانية الفعالة للمصدرين المحليين والمشترين الدوليين في مصر.

خط ائتمان بقيمة 25 مليون دولار لتعزيز نفاذ الصادرات السعودية إلى مصر

وعلى هامش الزيارة، وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية خط ائتمان بقيمة 25 مليون دولار مع مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، وذلك لتعزيز نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق المصرية وتمكين الفرص التجارية بين البلدين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز حركة التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية مصر العربية، ورفع مستوى التعاون المشترك بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والمؤسسات المالية المصرية، وكذلك خلق فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين، وتحفيز المستوردين من مصر لاستيراد منتجات وخدمات سعودية، وذلك بتقديم تسهيلات ائتمانية لهم.

وقال الدكتور نايف الشمري، "توقيع اتفاقية خط الائتمان يندرج ضمن إطار توجه البنك لتعزيز شراكاته مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، بهدف توفير الحلول الائتمانية الهادفة إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها إقليميًا وعالميًا، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود البنك في تمكين الصادرات السعودية غير النفطية من التوسع والانتشار في مختلف الأسواق حول العالم".

ووقع الاتفاقية الدكتور نايف بن عبدالرحمن الشمري نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، ومحمد علي الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي في مصر، وذلك في مقر المصرف بالعاصمة المصرية القاهرة وبحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين لدى الجانبين.

لقاء ممثلي بنك التصدير والاستيراد السعودي مع قيادات البنك الأهلي المصري
لقاء ممثلي بنك التصدير والاستيراد السعودي مع قيادات البنك الأهلي المصري
لقاء ممثلي بنك التصدير والاستيراد السعودي مع قيادات البنك الأهلي المصري
لقاء ممثلي بنك التصدير والاستيراد السعودي مع قيادات البنك الأهلي المصري

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك