البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع جماعي للبورصات الأوروبية.. ومؤشر ستوكس 600 يهبط 0.21%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت البورصات الأوروبية على انخفاض، اليوم الثلاثاء، مخالفةً الاتجاه السائد عبر المحيط الأطلسي، حيث قام المستثمرون بتقييم التوقعات الاقتصادية والسياسية في المنطقة وخارجها.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي على انخفاض بنسبة 0.21%، متراجعاً عن خسائر أكبر في وقت سابق من الجلسة، وانخفضت أسهم التعدين 1.6% مع صعود قطاع السفر 0.5%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وزاد من خسائر القطاع تراجع أسهم "ريو تينتو" المدرجة في لندن بنسبة 2.2% بعد أن أعلنت شركة التعدين العالمية العملاقة عن شحنات أقل من التقديرات لخام الحديد في الربع الثاني.

وهوى سهم "هيوغو بوس" 9% تقريباً بعد أن خفضت دار الأزياء الألمانية توقعات مبيعاتها السنوية بسبب ضعف الطلب الاستهلاكي العالمي خاصة في أسواق مثل الصين والمملكة المتحدة.

ولم تشهد مبيعات شركة "ريتشمونت" مالكة "كارتييه"، تغيراً يذكر تقريباً في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، إذ أثر الانخفاض الحاد في الطلب الصيني على النتيجة الإجمالية، مما دفع مبيعاتها إلى أقل بقليل من التوقعات وانخفض سهم ريتشمونت 0.1%.

ودفعت التراجعات أسهم قطاع السلع الشخصية والمنزلية للانخفاض 0.7%.

وركزت الأسواق أيضاً على التطورات السياسية في أمريكا، إذ يقيم المتعاملون في تأثير إمكانية فوز دونالد ترامب بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك