البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«تكّة» للتمويل الاستهلاكي يمنح حدود ائتمانية بقيمة 500 مليون جنيه خلال عام

تكّة يمنح حدود ائتمانية
تكّة يمنح حدود ائتمانية بقيمة 500 مليون جنيه خلال عام

كشف تطبيق "تكّة"، مُقدم حلول التمويل الاستهلاكي المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، من شركة "أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي"، التابعة لمصرف «أبوظبي الإسلامي-مصر ADIB-Egypt»، عن تحقيق أكثر من مليون عملية تحميل خلال العام الأول.

250 ألف طلب للحصول على تمويل استهلاكي

وأوضحت الشركة، في بيان، أن "تكّة" استلم 250 ألف طلب للحصول على تمويل استهلاكي عن طريق التطبيق منذ إطلاقه في يونيو 2023، وقد تم منح حدود تمويلية بقيمة إجمالية تجاوزت 500 مليون جنيه.

ويعد "تكّة" أول تطبيق تمويل استهلاكي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر، مربوط ببطاقة تكة مسبقة الدفع، وحصل على موافقة البنك المركزي المصري، وكذلك الهيئة العامة للرقابة المالية في مارس 2023.

وقال عمرو سند رئيس مجلس الإدارة لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي، إنه في ظل التحولات الجذرية التي يشهدها القطاع المالي، ستواصل الشركة جهودها للبقاء في طليعة الابتكار، وتقديم حلول مالية رقمية سهلة الاستخدام، وتيسير الوصول إليها، بما يلبي احتياجات العملاء المتغيرة.

وأوضحت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي"، أن نمو منتج "تكّة" هو انعكاس حقيقي لالتزامنا بتوفير التمكين المالي، وسوف نستمر في إعطاء الأولوية لتقديم حلول مبتكرة وتوسيع الشمول المالي، وبطموح إعادة تعريف مشهد التمويل الاستهلاكي المصري لسنوات قادمة".

وتنشر "تكّة" فريق دعم ميداني متخصص يعمل يوميًا في 5 مراكز تسوق في مصر، بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 50 نقطة استلام لبطاقات تكة في عدد من فروع مصرف «أبوظبي الإسلامي-مصر ADIB-Egypt» في جميع أنحاء الجمهورية.

يذكر أنه تم إطلاق شركة "أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي" في أكتوبر 2021 كذراع للتمويل الاستهلاكي لمصرف «أبوظبي الإسلامي-مصر ADIB-Egypt»، لتصبح متخصصة في رقمنة التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك