البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر يصدر تقريره الأول عن الاستدامة لعام 2023

محمد علي الرئيس التنفيذي
محمد علي الرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبي الإسلامي مصر

أصدر مصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt» تقريره الأول للاستدامة، وذلك عن عام 2023، تحت عنوان «المحافظة على القيم في مسيرتنا نحو المستقبل - إطلاق قدرات التمويل المستدام»، وهو ما يمثل خطوة محورية للمصرف.

وأوضح البنك، في بيان، أنه تم إعداد التقرير وفقًا لمعايير المبادرة العالمية للتقارير "GRI"، وهو ما يعكس التزام المصرف المستمر بدمج الجوانب البيئية والاقتصادية والمجتمعية والحوكمة في جميع جوانب عمله.

جاء إصدار «أبو ظبي الإسلامي-مصر ADIB-Egypt» للتقرير من منطلق تبنيه الكامل لمفهوم الاستدامة والتمويل المستدام، والتي باتت من أهم عوامل تقييم المؤسسات المصرفية محليًا ودوليًا، ومن أجل تسليط الضوء على الممارسات والجهود المبذولة التي تعكس ريادة المصرف في مجال الاستدامة في المنطقة، وذلك بإشادة العديد من المؤسسات والجهات الدولية في مجال المال والأعمال التي منحته مجموعة من الجوائز والتصنيفات العالمية.

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt»، «تُمثل الاستدامة جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتنا، وعلى مدار السنوات الماضية بذل المصرف جهودًا مكثفة لتطبيق الممارسات البيئية والاقتصادية والاجتماعية وقواعد الحوكمة "ESG"، ويسعى دائمًا للتأكد من اقتران الاستدامة بنجاح المصرف على المستوى المالي، إيمانًا بأهميتها، وباعتبارها سبيلاً لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر ورؤية مصر 2030».

وتابع، «يأتي إطلاق المصرف تقريره الأول عن الاستدامة وفقًا لمعايير المبادرة العالمية للتقارير "GRI" مكملاً لتلك الاستراتيجية، حيث يركز التقرير على الدور الفعال لعملية تضمين مؤشرات وعناصر الاستدامة لدى المصرف، وكيف يعمل على تطبيق مفهوم التمويل المستدام، والعمل على دمج العناصر البيئية والاجتماعية في أنشطته، لمواكبة التطورات المتلاحقة عالمياً ومحلياً، بما يعزز من دورنا في دعم الاقتصاد المصري، كأحد الثوابت التي تتضمنها استراتيجيتنا الشاملة».

حشد رأس المال للانتقال لممارسات الاقتصاد الأخضر

وأضاف «علي»، «نسعى لأن نصبح مصرفًا رائدًا ومحفزًا للتغيير في القطاع المصرفي، من خلال حشد رأس المال للانتقال لممارسات الاقتصاد الأخضر، ومن خلال أدائنا المستدام، لذا فقضايا مثل تغير المناخ، وتقليل انبعاث الكربون في الأنشطة المصرفية، والشمول المالي تأتي ضمن أولويات استراتيجية الاستدامة لدينا".

وأكد، أننا حريصون على النمو المستدام في جميع الشركات التابعة لنا، التي تتوافق أهدافها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ونحن مهتمون أيضًا بنشر الوعي والمعرفة بالاستدامة والتمويل المستدام بين جميع العاملين بالمصرف، إذ نؤمن بشدة أن موظفينا هم أساس نجاحنا نحو تحقيق الريادة في سوق الصيرفة الإسلامية ودعم التنمية المستدامة في جميع عملياتنا المصرفية وأنشطتنا التمويلية والاستثمارية».

ويستعرض التقرير، إنجازات المصرف في المجالات المختلفة التي تساهم بفاعلية في النمو المستدام، كما يوضح الجهود المبذولة من أجل تطبيق الاستدامة عبر عملياته، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لأداء المصرف على مستوى الممارسات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، بما يعكس اتباع توجيهات البنك المركزي المصري لتعزيز أنشطة التمويل المستدام بالقطاع المصرفي.

وأكد، التقرير أنّ «سياسة التمويل المستدام المتبعة هي جزء لا يتجزأ من سياسة الائتمان الخاصة بمصرف «أبو ظبي الإسلامي-مصر ADIB-Egypt»، مما يعكس منهجه الشامل في تحديد وتقييم وإدارة المخاطر، وتقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية، وبما يضمن توافق المشاريع الممولة مع أحكام الشريعة الإسلامية إلى جانب القوانين واللوائح المصرية والمعايير الدولية».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك