البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يدعو رجال الأعمال المصريين والسعوديين للاستثمار بالمنتجعات السياحية في العراق

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء العراقي مع المستثمرين المصريين والسعوديين

استقبل محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم السبت 13 يوليو، وفداً من رجال الأعمال المصريين والسعوديين ورجال أعمال عراقيين.

وأوضح بيان من رئاسة مجلس الوزراء العراقي، أن وفد رجال الأعمال ضم:   هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى، وسليمان عبد القادر المهيدب، رئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب، وعصام عبد القادر الرئيس التنفيذي للمجموعة، ورائد ابراهيم المديهيم مدير التطوير في المجموعة، وياسر قاسم زغير، مدير مجموعة الميسرة، ورجل الأعمال أحمد طلعت هاني، المختصين جميعهم بالتطوير العقاري وإقامة المدن السكنية المتكاملة والذكية.

ودعا رئيس مجلس الوزراء العراقي، أصحاب الشركات المصرية والسعودية إلى الاستثمار في مجال المنتجعات السياحية والفنادق والمرافق الترفيهية، حيث يمتلك العراق العديد من الوجهات السياحية المتنوعة، مبيناً أن التنمية والتطور في العراق تصبّ في مسار المصالح الاقتصادية لباقي الدول العربية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأشار، إلى أن العراق يشهد نمواً متسارعاً، ومرحلة من التعافي، وفيه العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، لا سيما في مجال السكن ومشاريع المدن الجديدة، إذ يحتاج البلد إلى نحو ثلاثة ملايين وحدة سكنية.

وقال السوداني، إن الحكومة العراقية تتجه نحو بناء المدن المتكاملة التي تضمّ جميع القطاعات والخدمات والمرافق الترفيهية والتجارية، وترتبط مع العاصمة بغداد بشبكة متطورة من طرق المواصلات.

وأضاف، أن الحكومة عرضت مشروعات خمس مدن جديدة للاستثمار في بغداد وبعض المحافظات، وهي تمضي باتجاه إطلاق 11 مدينة جديدة، مثلما تدعم التجارب الاستثمارية الناجحة، مشيراً إلى المدن الحديثة تسهم في حل أزمة السكن، خصوصاً للفئات المحدودة الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك