البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

نزع ملكية بعض الأراضي لتنفيذ مشروع تطوير طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 28، الصادر في 13 يوليو سنة 2024،  قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1923 لسنة 2024، بشأن نزع ملكية بعض الأراضي لتنفيذ مشروع تطوير طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي.

وأوضحت الجريدة الرسمية، أن القرار جاء بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 279 لسنة 2018 بالتفويض فى بعض الاختصاصات.

وأشارت، إلى أن القرار جاء بعد الاطلاع ايضاً على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1223 لسنة 2021 بشأن اعتبار مشروع تطوير طريق القاهرة / الإسماعيلية الزراعى فى المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى حتى طريق الإسماعيلية الزقازيق بطول "62" كيلو مترا، في نطاق محافظتي القليوبية والشرقية من أعمال المنفعة العامة؛ وبناءً على ما عرضه وزير النقل.

"المادة الأولى"

يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع تطوير طريق القاهرة /الإسماعيلية الزراعي في المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى حتى طريق محافظتى القليوبية والشرقية. 

"المادة الثانية"

يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف المرفقة.

"المادة الثالثة"

يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية.

وفيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك