البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يسجل الخسارة الأسبوعية الأولى في آخر 5 أسابيع

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الجمعة 12 يوليو عند التسوية مع ترقب المستثمرين لضعف معنويات المستهلكين مقابل البيانات التي دعمت خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في سبتمبر، وحقق النفط الخسارة الأسبوعية الأولى في الأسابيع الخمسة الأخيرة.

خام برنت يسجل 85.03 دولار للبرميل

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر عند التسوية بنسبة 0.43%، إلى 85.03 دولار للبرميل، محققاً خسارة أسبوعية بنسبة 1.74%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أغسطس عند التسوية، بنسبة 0.5% إلى 82.21 دولار للبرميل، محققاً خسارة أسبوعية بنسبة 1.14%.

وأظهر مسح شهري أجرته جامعة ميشيغان أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر في يوليو، على الرغم من تحسن توقعات التضخم للعام المقبل وما بعده.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 0.2% في يونيو على أساس شهري، وهو ما يزيد قليلاً عن المتوقع، مع ارتفاع تكلفة الخدمات. ومع ذلك، يتوقع المستثمرون أن يبدأ الفدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وقال فيل فلين المحلل في مجموعة Price Futures ، "السوق ليست خائفة من الفدرالي الأميركي في هذه المرحلة"، كما أنه من المتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، مما قد يزيد من استهلاك الوقود.

وأوضح  يب جون رونغ استراتيجي السوق في IG، أن تراجع أرقام التضخم في الولايات المتحدة قد يدعم الحجة التي تدعو الفدرالي إلى بدء عملية تخفيف السياسة في وقت مبكر وليس آجلاً"، مضيفا "أنه يضيف أيضاً إلى سلسلة المفاجآت السلبية في البيانات الاقتصادية الأميركية، والتي تشير إلى ضعف واضح في الاقتصاد الأمريكي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك