البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع مخزونات الخام والبنزين في أمريكا

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد قفزة في نشاط التكرير بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي ترتب عليها انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين والخام.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا بما يعادل 0.78% إلى 85.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:19 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضها 1.3% في الجلسة السابقة.

وزاد خام غرب تكساس الأمريكي 86 سنتا أو بنسبة 1.06% إلى 82.27 دولار للبرميل بعد تراجعه 1.1% في الجلسة السابقة، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، لتتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع لرويترز لانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو تراجع يفوق بكثير توقعات المحللين التي كانت لانخفاض 600 ألف برميل.

وأبقت منظمة أوبك في تقريرها الشهري الصادر، اليوم الأربعاء، على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 عند 2.25 مليون برميل يوميا وفي 2025 عند 1.85 مليون برميل يوميا.

وانخفض الخامان في الجلسات الثلاث السابقة مع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك