البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء: تكليفات للحكومة بتحقيق فائض من النقد الأجنبي لتجنب الأزمات الاستثنائية

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة استطاعت خلال الفترة الماضية الخروج من نفق صعب فيما يخص موضوع النقد الأجنبي، مشيرا إلى وجود تكليفات للحكومة بضرورة العمل خلال الثلاثة أعوام المقبلة على تأمين موارد للعملة الصعبة تغطي الاحتياجات، فضلاً عن ضرورة تحقيق فائض من النقد الأجنبي لتجنب الأزمات الاستثنائية.

وأوضح، أن التركيز سينصب على عدة قطاعات من بينها الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حتى تتمكن الدولة من خلال هذه القطاعات الانتاجية تحقيق موارد تضمن عملة صعبة مستدامة إلى جانب الموارد التقليدية للدولة.

وأشار في حوار على فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إلى أن تحسين مستوى المعيشة وتوافر السلع بأسعار مناسبة هو ما يهم المواطن المصري، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تأمين مستلزمات الإنتاج والإفراج عن المواد الخام

ولفت، إلى أنه سيتم العمل على مجموعات مستهدفات لتحقيق ذلك والتي من بينها تحقيق أكبر وفر من السلع في الأسواق نظرا لما يترتب على ذلك من تحقيق منافسة داخلية واستقرار للأسعار، وذلك من خلال تأمين مستلزمات الإنتاج والإفراج عن المواد الخام، فضلا عن أهمية تعميق الصناعة حتى لا يقتصر الاعتماد على استيراد مستلزمات الانتاج.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه على اطلاع دائم بما يتحدث عنه المواطنون سواء كان على وسائل التواصل الإجتماعي أو التقارير التي تأتي من الجهات المعنية، مؤكدا أن الحكومة الجديدة تعمل على تلبية طموحات الشعب المصري من خلال برنامج هدفه محور بناء الإنسان.

وأوضح، أن الخدمة الصحية ليست على المستوى المأمول وخصوصا في القرى والمناطق النائية، حيث يعاني المواطن بسبب عدم وجود طبيب، مضيفا أن الشغل الشاغل خلال الفترة المقبلة هو كيفية إيصال الخدمة للمواطن لأقرب نقطة تكون لديه.

خطة لإدخال كل المحافظات في منظومة التأمين الصحي الشامل

وتابع، أن ذلك كان توجيها واضحا من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، موضحا أن هناك خطة لإدخال كل المحافظات في منظومة التأمين الصحي الشامل.

تجديد الخطاب الديني أولوية لوزارة الأوقاف 

وأكد، أن تجديد الخطاب الديني سيكون أولوية قصوى من عمل وزير الأوقاف الجديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك